فوائد خل التفاح للوجه كغسول طبيعي

هناك عدد قليل من الناس يدركون فوائد خل التفاح للبشرة و فوائد خل التفاح للوجه . وذلك لأنه يحتوي علي مكونات لها تأثير إيجابي علي البشرة كما أنه وسيلة غير مكلفة بالمقارنة مع منتجات العناية بالبشرة الأخري وله تأثير مماثل وربما يكون حان الوقت لتجربة خل التفاح بدلاً من منظفات الوجه الأخري وعلاوة علي ذلك فهو يمنع ظهور حب الشباب وتأخير علامات الشيخوخة علي البشرة . يحتوي خل التفاح علي أحماض ألفا هيدروكسيل، يمكنك العثور علي احماض ألفا هيدروكسيل في المنتجات الجلدية باهظة الثمن وبالمقارنة يحتوي خل التفاح علي كمية أكبر .


فوائد خل التفاح للوجه عن طريق استخدامه كغسول
ظهر في الأونة الأخير العديد من الإستخدامات الأخري حول خصائصه العلاجية و ذكر بأنه تناول معلقة أو إثنين من خل التفاح يساعد في علاج مرض السكري ، الحساسية و السرطان .
ومنا أجل التخلص من بقع العمر الموجودة علي الجلد، يمكنك غمس قطعة من القطن في خل التفاح المخفف وترك الخل علي الوجه لمدة 20 – 30 دقيقة قبل أن تقوم بغسل وجهك .
هذا العلاج مفيد أيضاً في علاج حب الشباب ومنع ظهور الإلتهابات الجلدية المختلفة . يقوم خل التفاح بتنظيف المسام في الجلد حتي تسمح للجلد بالتنفس وبهذه الطريقة يمنع تكوين حب الشباب وذلك لأن الرقم الهيدروجيني للجلد يحتاج إلي تحقيق التوازن وفي حالة حدوث عدم توازن يؤدي إلي بشرة دهنية .ولكن كن حذر من خل التفاح لأنه منتج قوي، يمكن أن يؤدي إلي تلف الجلد ومن الأفضل تخفيف خل التفاح قبل الإستخدام ثم تطبيقه علي الجلد .

يمكنك تطبيق هذه الوصفة لتنظيف الوجه بإستخدام خل التفاح :


1 معلقة كبيرة من خل التفاح .
3 ملاعق كبيرة من الماء .





المكونات :

خلط معلقة من خل التفاح مع 3 ملاعق كبيرة من الماء في وعاء صغيرة .
أولاً غسل الوجه وترطيب الجلد بكمية كافية ثم غمس قطعة من القطن في الخليط وتدليك الوجه بقطعة القطن .
الخيار الأفضل لهذه الوصفة هو الخل التفاح العضوي لأن هذا النوع يحتوي علي المعادن والإنزيمات والبكتريا التي لها تأثير إيجابي علي البشرة والعديد من الفوائد الأخري للبشرة .
لماذا يفضل إستخدام خل التفاح للبشرة ؟
خل التفاح مفيد للبشرة للعديد من الأسباب ومنها ما يلي :
يلعب خل التفاح دور حيوي للحفاظ علي صحة البشرة لأنه يحمي البشرة من الأضرار الداخلية والخارجية ويحمي البشرة من البكتريا الضارة والجذور الحرة واشعة الشمس الفوق بنفسجية .
يعمل خل التفاح علي تنظيم درجة حرارة الجسم وعلاج المشاكل الخارجية المتصلة بالمخ وبالتالي فهو يساعد الجسم علي ضبط الجسم والحفاظ علي الأوضاع الداخلية .
يشكل طبقة واقية للحماية الجلد من أشعة الشمس خصوصاً مع كثرة التعرض لأشعة الشمس .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عالم الصحة تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.