طرق طبيعية لعلاج المسام الواسعة بالبشرة

تسعى الكثير من النساء إلى تضييق مسام بشرتها نظرًا لأن البشرة ذات المسامات الضيقة عادة ما تظهر بشكل أكثر شبابًا ونضارة وتكون أكثر جمالًا في كل الأوقات، بينما البشرة ذات المسامات الواسعة فتكون خشنة عادة وتظهر عليها علامات التجاعيد مبكرًا كما أنها تفقد حيويتها ونضارتها.



ويعتبر إهمال البشرة وعدم العناية بها بطرق صحيحة من أهم الأسباب التي تؤدي الى توسع مسام البشرة، وعلى صعيد آخر فان العناية الصحيحة بالبشرة تساعد على سد المسام الواسعة وترك البشرة ناعمة وجميلة.

- أسباب اتساع مسام البشرة


- في الواقع كثيرًا ما تستخدم النساء أنواع مختلفة من مستحضرات التجميل بشكل يومي وأصبحت هناك الكثير من المستحضرات الغير صحية والتي لا تتناسب مع الكثير من أنواع البشرة ولكن تجهل الكثير من النساء أساليب وطرق اختيار الأنواع المناسبة لبشرتها مما يؤدي الى استخدام أنواع رديئة ولا تناسب البشرة ومن هنا تبدأ الكثير من مشكلات البشرة في الظهور.

- هذا بالإضافة الى عدم الاهتمام بتنظيف البشرة جيدًا من الأعماق والتخلص من آثار مستحضرات التجميل اولًا بأول وعدم استخدام الغسول المناسب لتنظيف البشرة يؤدي ذلك إلى تراكم الأوساخ بداخل المسام مما يساعد على توسيع المسام بشكل ملحوظ.

- بالإضافة إلى أن التقدم العمر دور قوي في تًوسيع مسام البشرة بشكل تدريجي، وفي الغالب تتركز تلك المشكلة وتظهر بوضوح في منطقة الجبهة وأعلى الأنف وتظهر على الذقن ايضًا.

- طرق تضييق مسام البشرة بشكل طبيعي:


1- تنظيف الوجه
من الضروري ان تعلمي سيدتي أن لتنظيف الوجه أهمية كبيرة في تضييق المسام، حيث يساعدكِ في التخلص من الأتربة والأوساخ التي تتراكم بداخل المسام كما يخلصكِ من آثار مستحضرات التجميل ويترك بشرتكِ ناعمة وصحية، ومن الضروري أن تعلمي ايضًا ان إهمال تنظيف بشرتكِ باستمرار على الأقل مرتين يوميًا وتنظيفها جيدًا قبل النوم يؤدي الى الكثير من المشكلات منها ظهور الحبوب والبثور والرؤوس السوداء كما أن ذلك يعتبر عامل قوي في ظهور علامات الشيخوخة والتقدم بالعمر في سن مبكر.

2- تقشير البشرة
ينصح معظم خبراء التجميل بضرورة تقشير البشرة على الأقل مرتين أسبوعيًا للتأكد من تطهير المسام من الأعماق والتخلص من كافة الأتربة والشوائب التي تعلق بها والتي تلتصق بالزيوت التي تفرزها البشرة لزوم الترطيب، توجد الكثير من أنواع مقشرات البشرة المتوفرة بالأسواق ويجب الحرص أثناء شراء مقشر البشرة على أن يخلو من الكحوليات أو العناصر الكيميائية، ويمكن التخلي عن تلك المقشرات الصناعية واستخدام عناصر طبيعية من منزلكِ بدون تكلفة وتؤدي نفس النتيجة، مثل استخدام السكر الخشن مع قطرات من عصير الليمون الطازج.

3- ماسكات البشرة
احرصي على عمل ماسكات مختلفة لبشرة فإن لها الكثير من الفوائد، وهناك أنواع مختلفة من الماسكات التي تعمل على سد مسام البشرة مثل ماسك الطين والطمي الأخضر وماسك البيض والليمون، يمكنكِ استخدام ماسك الطين في تقشير بشرتكِ مرة واحده فقط خلال الأسبوع وسوف تلاحظين ان بشرتكِ أصبحت أكثر جمالا وحيوية وأن المسام أصبحت اكثر ضيقا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عالم الصحة تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.