فوائد الماء البارد


يعتبر الماء البارد مصدراً صحيّاً ومرطباً طبيعياً للجسم، حيث تستطيع المعدة إمتصاصه بسهولة ويسر مما يسهل الإستفادة من فوائده العديدة.

فمن فوائد الماء البارد المهمة أنه يعمل على خفض درجة حرارة الجسم بسرعة، خاصة بعد فترة طويلة من الحركة أو العمل المتواصل، حيث يعوض السوائل المفقودة من الجسم بشكل عام، سواء من التعرق أو التبول، لذا فإن من المستحسن شرب الماء البارد بكثرة، لأن الأمعاء تقوم بإمتصاصه بشكل أسرع.
 
كما يؤكد العديد من الخبراء والأخصائيين الغذائيين، أن شرب السوائل الباردة بشكل عام يساعد على زيادة نسبة رطوبة الجسم ومنع جفافه بالإضافة لأهمية شربه بعد تناول الطعام، لأنه يساعد على الهضم ويعاون العصارات الهضمية على تفتيت الأطعمة في المعدة.
 
وفي التالي دعونا نتعرف على فوائد الماء البارد بالتفصيل:

 تعزيز المناعة

التعرض للماء البارد قد يعزز المناعة وذلك بزيادة مستويات خلاياالدم البيضاء ومعدل الايض والذي يقلل من احتمال الاصابة بنزلات البرد والانفلونزا وبعض انواع السرطانات


تحسين الدورة الدموية

 
يحسن الماء البارد الدورة الدموية وبذلك يحسن بشكل عام صحة القلب والاوعية الدموية ويساعد في منع الاصابة بارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين وتوسع الاوردة.


تنظيم درجة حرارة الجسم

 
الماء البارد يساعد في ضبط درجة حرارة الجسم مما يؤدي الى تنشيط اجهزة الاصلاح في الجسم .


تحفيز فقدان الوزن

 
يحفز الاستحمام بالماء البارد انتاج البنية التي تحرق الدهون ـ والتي تعاكس الدهون البيضاء وقد تزيد من سرعة الايض في الجسم.


تقليل الاكتئاب

 
بالاضافة الى قدرة الماء البارد على تحفيز الجسم فانه ايضا يحفز الدماغ وهو مصدر النورادرينالين والذي يقلل من الاكتئاب .


تحسين الحركة اللمفاوية

 
يلعب الجهاز اللمفاوي دور مهم في التخلص من فضلات الخلايا ونقل اللاصابات التي تحارب خلايا الدم البيضاء وهي عملية تعتمد على انقباض العضلات والاستحمام بالماء البارد يحفز هذه الانقباضات ويساعد في حركة الجهاز اللمفاوي.


تعميق عملية التنفس:

 
الاستحمام بالماء البارد يفتح الرئتين ويمكن من اجراءا عملية التنفس العميق مما يسمح للجسم بأخذ اكسجين بكميات اكبر لمكافحة التعب.
يحافظ على صحة البشرة والشعر
الماء الساخن يجفف البشرة والشعر والاظافر ولكن الماء البارد يساعد في تضييق المسامات وتحفيز التخلص من السموم مما يجعل البشرة متوهجة ويجعل الشعر اقوى واكثر صحة.


زيادة الطاقة

 
من المعروف ان الاستحمام بالماء الساخن يؤدي الى الاسترخاء والخمول عكس الماء البارد الذي ينشط الجسم والدماغ.


زيادة انتاج الهرمونات

 
ان التعرض للحرارة يقلل من اعداد الحيوانات المنوية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عالم الصحة تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.