الحلول والوصفات المنزلية للتخلص من رائحة الفم الكريهة


رائحة الفم الكريهة مشكلة يعانى منها الكثيرين و لعلاج هذه المشكلة قد يلجأ البعض إلى تناول حبوب أو علكة  النعناع (اللبان بالنعناع ) على اعتبار أنها حل فورى وسريع للتخلص من رائحة الفم ولكن الذى يحدث العكس لان ذلك لا يساعد على قتل البكتيريا الموجودة بالفم لاحتوائها على السكر الذى يساعد على تحفيز نمو البكتيريا وللتخلص نهائيا من رائحة الفم الكريهة انا جبت لكم اقوى مجموعة وصفات وخلطات طبية ممكن كلنا نعملها بالمنزل لازالة رائحة الفم الغير مستحبة وهتلاقوها كلها بالشرح اسفل موضوعى جربوها وان شاء الله تعجبكم :)

  الليمون للتخلص من رائحة الفم الكريهة:

فم6
يعتبر الليمون من أفضل الوصفات المنزلية لمعالجة رائحة النفس الكريهة لأنه يقضي على الجراثيم المسببة لرائحة الفم فضلاً عن غناه بفيتامين سي وبالتالي فهو ينقي الدم.
ويستعمل الليمون بشرب عصير الليمون صباحاً أو بعصر ليمونة في كوب من الماء وإضافة ملعقة من الملح وتحريكها حتى تذوب ثم عمل غرغرة بالمزيج السابق واستخدامه كغسول فم صباحي للقضاء على الروائح الكريهة من الفم.

  اليانسون للقضاء على رائحة الفم الكريهة:


فمم 

لليانسون دور كبير في القضاء على رائحة الفم الكريهة فهو يعالج الكثير من المشاكل الهضمية كما أنه غني بمجموعة فيتامينات B .
وللتخلص من رائحة الفم الكريهة يتم مضغ القليل من اليانسون بعد كل وجبة للمساعدة في التخلص من رائحة الفم الكريهة ومعالجة الاضطرابات الهضمية.

  الشاي لمعالجة رائحة الفم الكريهة:


فم10 

يعتبر الشاي من أفضل الوصفات المنزلية لعلاج رائحة الفم الكريهة فشربه بانتظام يمنع تسوس الأسنان فضلاً على أنه مضاد للأكسدة.
كما أن الشاي يرطب الفم ويمنع ظهور رائحة الفم الكريهة الحاصلة بسبب جفاف الفم.

   حبوب القهوة للتخلص من رائحة الفم الكريهة:


فم9 

حبوب القهوة دور كبير مساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة نظراً لرائحتها العطرية القوية, لذلك يتم مضغ حبوب القهوة يومياً صباحاً للتخلص من رائحة الفم الكريهة.

   خل التفاح للتخلص من رائحة الفم الكريهة:


فم5 

لخل التفاح فوائد كبيرة في قتل الجراثيم والمحافظة على صحة الفم بسبب طبيعته الحمضية.
للتخلص من رائحة الفم الكريهة يتم مزج ملعقتين من خل التفاح في كوب من الماء ويتم إضافة ملعقة من الملح ويتم المزج جيداً واستخدامه كغسول فموي يومي بعد الوجبات للحصول على نفس منعش.

   النعناع للتخلص من رائحة الفم الكريهة:



إن النعناع يخلص الفم من الرائحة الكريهة وذلك بغلي النعاع في الماء وشربه بدلاً من الشاي العادي أو مضغ أوراق النعناع على الريق للتخلص من رائحة النفس الكريهة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عالم الصحة تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.